القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل وإستماع إلى القرآن الكريم بصوت الشيخ محمود خليل الحصرى

تحميل وإستماع إلى القرآن الكريم بصوت الشيخ محمود خليل الحصرى
الشيخ محمود خليل الحصرى
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين الى يوم الدين
 ولد الشيخ الحصرىعام 1335ه  بقرية شبرا النملة ، بمحافظة الغربية من جمهورية مصر العربية
عام حفظ القرآن الكريم وكان له من العمر ثمانى سنوات ، وعين بعد فى العديد من المساجد لقراءة القرآن وإقرائه


فى عام 1363ه تقدم لامتحان الاذاعة ، فجاء ترتيبه الاول على المتقدمين ، ودخل من خلالها صوته  شرقا وغربا. ثم عين مفتشا للمقارئ المصرية ، فرئيسا لمشيخة المقارئ المصرية، وتولى العديد من المهام الشرعية الاخرى.
يعد الشيخ الحصرى اشهر من رتل القرآن الكريم فى القرن الهجرى الماضى، فهو صاحب مدرسة احكام التلاوة، وهو اول من سجل القرآن بصوته مرتلا فى الاذاعة المصرية فى مطلع الستينيات من القرن الميلادى المنصرم {1379} ه .
امتاز الشيخ الحصرى بقراءته المتقنة للقرآن الكريم ، تجلى ذلك رزانة صوته ، وحسن أدائه لمخارج الحروف وصفاتها ، ناهيك عن مراعاته التامة لاحكام الغُنَات ، ومراتب التفخيم والترقيق، وغير ذلك من احكام التجويد التى اتقنها غاية الاتقان . كان الشيخ الحصرى ذات علم واسع بالتفسير والحديث ، مجيدًا لقراءات القرآن العشر ، اذ عكف طيلة حياته على علوم القرآن ، وشغف بعلم القراءات حتى اصبح علما من اعلامه . سجل الشيخ الحصرى القرآن كاملا ترتيلا وبالعديد من الروايات ، اضافة الى تسجيله القرآن المعلم . وله العديد من المؤلفات العلمية القرآنية . فارق الشيخ الحياة عام 1400ه ، بعد ان امتدت رحلته مع كتاب الله الكريم مايقرب من خمسة وخمسين عامًا.

تعليقات

التنقل السريع