القائمة الرئيسية

الصفحات

قول الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة فى دعاء سيد الأستغفار

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
فى دعاء سيد الأستغفار قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان .
وقال عثمان بن عفان رضى الله تعالى عنه ، نسيت القرآن مراتا كثيرة فرزقنى الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء .
وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله تعالى عنه كلما أردت أن أنظر إلى النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام ، أقرأ هذا الدعاء .
وقال سيدنا على بن أبى طالب كرم الله وجهه ورضى عنه ، كلما أشرع فى الجهاد ، أقرأ هذا الدعاء وكان الله تعالى ينصرنى على الكفار ببركة هذا الدعاء .
فى دعاء سيد الأستغفار قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان . وقال عثمان بن عفان رضى الله تعالى عنه ، نسيت القرآن مراتا كثيرة فرزقنى الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء . وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله تعالى عنه كلما أردت أن أنظر إلى النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام ، أقرأ هذا الدعاء . وقال سيدنا على بن أبى طالب كرم الله وجهه ورضى عنه ، كلما أشرع فى الجهاد ، أقرأ هذا الدعاء وكان الله تعالى ينصرنى على الكفار ببركة هذا الدعاء . ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالى من مرضه أو كان فقيرا أغناه الله تعالى ، ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه إن كان عليه دين خلص منه ، وإن كان فى سجن و أكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون آمنا شر الشيطان ، وجور السلطان .
فى دعاء سيد الأستغفار
ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالى من مرضه أو كان فقيرا أغناه الله تعالى ، ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه إن كان عليه دين خلص منه ، وإن كان فى سجن و أكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون آمنا شر الشيطان ، وجور السلطان .
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لى جبريل يامحمد ، من قرأ الدعاء بإخلاص قلب ونية علىجبل لزال من موضعه أو على قبر لايعذب الله تعالى ذلك الميت فى قبره ولو كانت ذنوبه بالغة مابلغت ، لأن فيه إسم الله الأعظم .
وكان من تعلم هذا الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء ولايموت حتى يرى ماأعد الله تعالى له من النعيم المقيم ، فلازم قراءة هذا الدعاء فى سائر الأوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا إن شاء الله تعالى .
فنسأل الله تعالى الإعانة على قراءته أن يوفقنا والمسلمين لطاعته .
       إنه على مايشاء قدير .. وبعباده خبير
               والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين الى يوم الدين .
           دعاء سيد الأستغفار

تعليقات

التنقل السريع