القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا دعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار (دعاء سيد الأستغفار)

قيل أن جبريل عليه السلام والإكرام أتى النبى صلى الله عليه وسلم فقال يامحمد ، السلام يقرئك السلام ، ويخصك بالتحية والإكرام ، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف . يامحمد مامن يدعوبهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار ، وعدد أوراق الأشجار ، وقطر الأمطار ، بوزن السموات والأراضين ، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له . يامحمد ، هذا الدعاء مكتوب حول العرش ، ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها ، وجميع مافيها ، أنا يامحمد أنزل بالوحى  ببركة هذا الدعاء وأصعد به وبهذا الدعاء تتفتح أبواب الحنة يوم القيامة ، ومامن ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته . ومن قرأ هذا الدعاء أمن ، ومن الطعن والطاعون ، وينصر ببركته على أعدائه . يامحمد ، من قرأ هذا الدعاء تكون يداك فى يده يوم القيامة ، وقارئ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها ، والخلق فى عرصات القيامة ينظرون إليه كأنه نبى من الأنبياء . يامحمد ، من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو فى أى وقت كان ، أقوم على قبره ومعى براق من نور ، عليه سرج من ياقوت أحمر ، فتقول الملائكة ياإله السموات والأرض من هذا العبد فيجيبهم النداء ، ياملائكتى هذا عبد من عبيدى قرأ فى عمره مرة واحدة . . ثم ينادى المنادى من قبل الله تعالى أن أصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم . يامحمد ، مامن عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصاة ، وقطر الأمطار ، وورق الأشجار ، ووزن الجبال، وعدد ريش الطيور ، وعدد الخلائق الأحياء والأموات وعدد الوحوش والدواب ، يغفر الله تعالى ذلك كله ، ولو صارت البحار مدادا ، والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة ، وخلق الأولين والآخرين يكتبون الى يوم القيامة لفنى المداد وتكسرت الأقلام ، ولايقدرن على حصر ثواب هذا الدعاء . أنظر قول الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة سيدنا عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وأبو بكر الصديق وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهم أجمعين
دعاء سيد الأستغفار
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد
قيل أن جبريل عليه السلام والإكرام أتى النبى صلى الله عليه وسلم فقال يامحمد ، السلام يقرئك السلام ، ويخصك بالتحية والإكرام ، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف . يامحمد مامن يدعوبهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار ، وعدد أوراق الأشجار ، وقطر الأمطار ، بوزن السموات والأراضين ، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له . يامحمد ، هذا الدعاء مكتوب حول العرش ، ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها ، وجميع مافيها ، أنا يامحمد أنزل بالوحى  ببركة هذا الدعاء وأصعد به وبهذا الدعاء تتفتح أبواب الجنة يوم القيامة ، ومامن ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته .
ومن قرأ هذا الدعاء أمن ، ومن الطعن والطاعون ، وينصر ببركته على أعدائه .
يامحمد ، من قرأ هذا الدعاء تكون يداك فى يده يوم القيامة ، وقارئ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها ، والخلق فى عرصات القيامة ينظرون إليه كأنه نبى من الأنبياء .
يامحمد ، من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو فى أى وقت كان ، أقوم على قبره ومعى براق من نور ، عليه سرج من ياقوت أحمر ، فتقول الملائكة ياإله السموات والأرض من هذا العبد فيجيبهم النداء ، ياملائكتى هذا عبد من عبيدى قرأ فى عمره مرة واحدة . . ثم ينادى المنادى من قبل الله تعالى أن أصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
يامحمد ، مامن عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصاة ، وقطر الأمطار ، وورق الأشجار ، ووزن الجبال، وعدد ريش الطيور ، وعدد الخلائق الأحياء والأموات وعدد الوحوش والدواب ، يغفر الله تعالى ذلك كله ، ولو صارت البحار مدادا ، والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة ، وخلق الأولين والآخرين يكتبون الى يوم القيامة لفنى المداد وتكسرت الأقلام ، ولايقدرن على حصر ثواب هذا الدعاء .
أنظر قول الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة سيدنا عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وأبو بكر الصديق وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهم أجمعين

الدعاء هنا {دعاء سيد الإستغفار}

تعليقات

التنقل السريع