القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل وقراءة رواية ملحمة الحرافيش تأليف نجيب محفوظ pdf مجانا

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين
تحميل وقراءة رواية ملحمة الحرافيش تأليف نجيب محفوظ pdf مجانا، كتاب ملحمة الحرافيش للكاتب نجيب محفوظ كتاب مصور متوفر فى ملف بصيغة pdf، حجم ملف هذا الكتاب 7.16 ميجا بايت، وهو ضمن تصنيف رواية عربية. لتحميل أو قراءة رواية ملحمة الحرافيش تأليف نجيب محفوظ pdf مجانا إضغط الرابط المناسب من الروابط الموجودة والمتوفرة أسفل الصفحة.

رواية ملحمة الحرافيش:

تعرض الرواية عشر قصص لأجيال عائلة سكنت حارة مصرية غير محددة الزمان ولا المكان بدقة، (يعتقد أنها بالحسين في بداية فترة الأسرة العلوية بمصر).
وكانت الحرافيش ولا تزال مادة رائعة للسينما والتلفزيون المصري حيث تمثلت في أكثر من فيلم سينمائي، منها "الحرافيش والمطارد" و"شهد الملكة" و"الجوع" و"التوت والنبوت" إلى جانب مسلسل "الحرافيش" في أجزائه الثلاثة.
وتتحدث الرواية عن فلسفة الحكم وتعاقب الحكام ودور الشعوب.
كما لم تبتعد رواية الحرافيش كثيراً عن منحى الوجودية الذي انتحاه نجيب محفوظ في الكثير من رواياته رغم اكتسائها بالطابع الاجتماعي (إحدى الشخصيات تنشد الخلود بعد قهر الموت المفاجئ لها.. وسلوكيات أخرى في نفس الاتجاه).
تتشعب أحداث وشخصيات رواية الحرافيش في ذهن القارئ كما في قلم الكاتب لتزرع أفكاراً عديدة وتصب في فكرة تواتر الأجيال وضياع الأصول، من جيل إلى آخر، واندساس العروق.
يحضر الدين أيضا في رواية الحرافيش كالروح التي لا يستطيع الإنسان إخراجها من بدنه رغم التمرد عليها.
رواية ملحمة الحرافيش هي رواية تحتوي كل الحياة تكتسي كل الطوابع وتسرد جل القيم بسخاء، وتمتلئ الرواية بأبيات من الشعر الفارسي التي استخدمها الكاتب كرمز للمجهول الذي تهيم به أرواح البشر.. وتتوالى قصص الرواية كمعزوفة رائعة تختلط بها القوة والضعف.. الخير والشر.. الأمل واليأس.
تحميل وقراءة رواية ملحمة الحرافيش تأليف نجيب محفوظ pdf مجانا
رواية ملحمة الحرافيش





كلمات مفتاحية:


تحميل رواية ملحمة الحرافيش. قراءة رواية ملحمة الحرافيش. تنزيل رواية ملحمة الحرافيش. رواية ملحمة الحرافيش. رواية الحرافيش. مؤلفات نجيب محفوظ.

تعليقات

التنقل السريع